Btc roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

مواقيت الصلاه فى جدة

مواقيت الصلاه فى جدة
مواقيت الصلاه فى جدة

أهم المعالم السياحية فى جدة

تُعد السياحة في جدة تجربة من العمر، إذ تُعد هذه المدينة التاريخية من أشهر مدن المنتجعات في المملكة العربية السعودية وتحوي أكبر ميناء على البحر الأحمر. وعبر التاريخ اشتهرت المدينة كبوابة لمكة المكرمة والمدينة المنورة، كما أنّها تتمتع بثقافة غنية وتراث ثري جمع بين الأصالة العربية والتطور الحضري. رغم أن الكثيرين لم يكتشفوا قيمتها السياحية كما يجب.

المسجد العائم

تتميز مدينة جدة بالمباني الجميلة التي تتضمّن العديد من المساجد. ومن بين هذه المساجد المسجد العائم الذي يُعد من المساجد الأكثر تميزًا وتفرّدًا، حيث بني على ركائز فوق الماء بحيث يبدو وكأنه يطفو على سطح البحر. يستقبل المسجد  الكصلين والمتعبدين يوميًا لكنه كذلك متاح للزوار

متحف عبد الرؤوف خليل

يضم متحف عبد الرؤوف خليل في جدة العديد من المباني في منطقة المدني بالأندلس. وتحفظ مباني المتحف التراث الإسلامي في المنطقة، بالإضافة إلى ما توفّره من تأريخ لسجل الثقافات ما قبل الإسلامية التي يعود تاريخها لأكثر من 2500 عام. تحتوي المجموعة على قطع أثرية من الأتراك العثمانيين، وكذلك على قطع من قبائل صيد الأسماك المحلية القديمة.

بوابة مكة

خارج جدة مباشرة، على طريق مكة، تقع بوابة مكة التي رحبت بالكثير من المسافرين في رحلات الحج والعمرة. تشكّل البوابة مدخلاً ذا قنطرة على الطريق وتم بناؤها في عام 1979. تتمتع البوابة بمظهر أكثر حداثة أثناء الليل، حيث تُضاء ويظهر جمال الأشجار والحدائق بفضل هذه الإضاءة.