Btc roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

 مواقيت الصلاه فى بورسعيد

مواقيت الصلاه فى بورسعيد
مواقيت الصلاه فى بورسعيد

أهم معالم بورسعيد (اوروبا مصر)

تقع محافظة بورسعيد على رأس قناة السويس شمالًا على ساحل البحر المتوسط. يحُدُّها من الشمال البحر المتوسط ومن الشرق محافظة شمال سيناء ومن الغرب محافظة دمياط ومن الجنوب محافظة الإسماعيلية. عاصمتها مدينة بورسعيد، وتُسمى محافظة بورسعيد بالأفروآسيوية؛ حيث تقع إحدى مدنها في قارة آسيا وهي مدينة بورفؤاد.

مبنى هيئة قناة السويس

يعتبر مبنى هيئة قناة السويس فى بورسعيد وهو الأكثر أهمية بين المعالم الأثرية التى تضمها بورسعيد، وينجح فى جذب عدد كبير من السياح وأهالى بورسعيد، وقديما كان يسمى "النافيه هاوس" أو "بيت الأسطول" كما كان يعرف باسم "بيت البحرية" أو القاعدة البحرية البريطانية، وقديما كان عبارة عن قصر وكان يعتبر أول بناء تم تشييده على يد الخديوى إسماعيل، وهو ذو إطلالة مميزة على شاطئ القناة ببورسعيد، وكان يخصص لاستقبال الملوك والرؤساء من مختلف دول العالم، وقامت بريطانيا بشرائه ليكون مقرا لقيادة جيشها بمنطقة الشرق الأوسط، وسريعا ما أعلن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حريتها واستقلالها بعد الجلاء.

النصب التذكارى لشهداء عدوان 1956

أما النصب التذكارى لشهداء عدوان 1956 م، فيعتبر واحدا من أهم المعالم السياحية ببورسعيد، وتم إنشاؤه بغرض تخليد ذكرى شهداء المدينة الباسلة خلال معاركها المختلفة مع الاحتلال البريطانى، ويظهر النصب على هيئة مسلة فرعونية وتم كساؤها بالكامل من مادة الجرانيت الرمادي الراقية لتشبه مسلات الفراعنة التي حرصوا على إنشاؤها فى أماكن النصر الخاصة بهم، وتم نصب المبنى على قاعدة تضم شعلة بالأعلى ويوجد متحف النصر بالأسفل، ومن خلاله تتمكن من اكتشاف بطولات الشعب البورسعيدى وتاريخ المدينة الباسلة وانتصاراتها، ويضم المتحف قاعة كبيرة للعرض السينمائي، ويتم فتحها لكبار زوار المحافظة، وقديما كان المتحف واجهة سياحية وتاريخية هامة لبورسعيد ويهدف إلى تجسيد تاريخ نضال شعبها على مر الزمان .

مسجد عبد الرحمن لطفى

ومن المعالم السياحية الدينية مسجد عبد الرحمن لطفى باشا، وهو من أقدم المساجد فى بورسعيد، ويعتبر تجسيدا لتاريخ الطراز الإسلامى العريق، فتم بناؤه وفقا لطراز إسلامى رفيع المستوى، ويمتاز بمكان رائع بالقرب من مدخل قناة السويس، وذو إطلالة رائعة على البحر المتوسط