Btc roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

 مواقيت الصلاه فى دمنهور

مواقيت الصلاه فى دمنهور
مواقيت الصلاه فى دمنهور

أهم المعالم والمزارات السياحية بدمنهور

مدينة مصرية، تُلقب بعدة أسماء مثل: مدينة النور، ومدينة النصر، ومدينة البحيرة. تقع في شمال مصر، ودمنهور هي عاصمة لمحافظة البحيرة. تقع شمال غرب دلتا النيل، وتبعد عن الإسكندرية 60 كيلومتراً باتجاه الجنوب الشرقي. تشتهر بعدة مواقع ذات قيمة تاريخية وثقاقية مثل مسجد التوبة ومسجد الحبشي ودار أوبرا دمنهور.

مكتبة مصر العامة

تأسست في عام 2009 في شارع الجمهورية بعد ضم مكتبة توفيق الحكيم لمبنى الأوبرا، وعند ترميمه كان يتوجب وجود مكتبة تضم كتب المكتبة القديمة وتخدم الطلاب وتساعد الباحثين في محافظة البحيرة.

مسجد الحبشي

يقع في منتصف المدينة القديمة، والملك فؤاد الأول هو أول من وضع حجر الأساس للمسجد في سنة 1920 وينسب للصحابي سالم الحبشي وهو أحد قادة فتح مصر تحت قيادة عمرو بن العاص، وهو من أروع وأفخم المساجد الموجودة في مصر وليس فقط بدمنهور، ويتميز بجمال العمارة المملوكة ولونه الأبيض الزاهي من الخارج والمئذنة مصممة بطريقة تلفت الانتباه وأناقته من الداخل وزخرفته المعبرة جدًا على جدرانه

حديقة الجمهورية

تقع في شارع إسماعيل صدقي، وهي مخصصة للأطفال تحتوي على الكثير من الألعاب والمراجيح وتحتوي على قطار صغير، وفي الأعياد والإجازات يتحول المكان لكرنفالات احتفال مزدحمة أما في الأوقات الأخرى فهي هادئة.